انظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم منذ /2012-10-10, 08:50 PM   #1

 معلومات عن الياقوت الازرق


معلومات عن الياقوت الازرق

معلومات عن الياقوت الازرق 3b7653a0b0355854017f

الياقوت (بالإنجليزية: Sapphire) يشير الياقوت إلى أصناف الأحجار الكريمة المختلفة من معدن الكوراندوم، وهو أكسيد الألومنيوم (α-Al2O3), عندما يكون له لون آخر غير الأحمر، يكون الحجر الكريم في هذه الحالة ياقوت. ويمكن أن تعطي الكميات الضيئلة من العناصر الأخرى مثل الحديد والتيتانيوم أو الكروم، للكوراندوم ألوانه مثل الأزرق والأصفر والوردي والأرجواني والبرتقالي، أو اللون المخضر. ويعتبر الكوراندوم ذات اللون الوردي البرتقالي من الياقوت أيضاً، ولكنه يسمى بادبرادسكا بدلاً من ذلك.
عادة مايلبس الياقوت على أنه من المجوهرات، وذلك لأنه من الأحجار الكريمة.ويمكن ايجاد الياقوت في الطبيعة، أو يتم تصنيعه في باولات كريستالية كبيرة. ونظرا لصلابته الملحوظة، يستخدم الياقوت في كثير من التطبيقات، مثل المكونات البصرية للأشعة تحت الحمراء، وبلورات الساعات، والنوافذ عالية

=

الياقوت هو واحد من نوعين مختلفين من حجر الكوراندوم الكريم، والنوع الأخر هو الياقوت الأحمر.وعلى الرغم من أن الأزرق هو أكثر درجات الألوان المعروفة، إلا أن الياقوت هو أي لون من ألوان الكوراندوم ماعدا الأحمر. كما يمكن للياقوت أن يكون عديم اللون، ويحدث عادة في الظلال غير الطيفية الرمادية والسوداء.ويعرف الياقوت الوردي البرتقالي باسم padparadscha.
تختلف تكلفة الياقوت الطبيعي على حسب اللون، والنقاء والحجم والخليط وفوق كل هذا الكفاءة مثلها مثل المنشأ الجغرافي. وتوجد رواسب الياقوت بشكل كبير في شرق أستراليا وتايلاند وسريلانكا، ومدغشقر، وشرق أفريقيا وفي أماكن مختلفة في الولايات المتحدة (جبل الأحجار الكريمة) وفي نهر ميسوري بالقرب من هيلينا، مونتانا.[1] وغالباً مايوجد الياقوت والياقوت الأحمر مجتمعين في نفس المنطقة، ولكن عادة مايكون واحد منهم هو الأكثر وفرة.[2]
[عدل]الياقوت الأزرق


ياقوتة لوجان السابعة
ينحدر اللون في الاحجار الكريمة إلى ثلاثة مكونات: وهي الهوي، واللون الصافي، والمنسجم. والهوي هو الأكثر شيوعاً كـ لون للحجر الكريم.ويشير اللون الصافي إلى الوضوح أو السطوع أو "التلون" للهيوي، واللون المنسجم هو الدرجات الخفيفة إلى الغامقة من الهوي.[3] ويوجد الياقوت الأزرق في المخاليط المختلفة من ألوان الهيوي الأولية والثانوية، ومستويات اللون المنسجم المختلفة (الظلال) وفي المستويات المتنوعة من اللون الصافي (السطوع): ويجب بالطبع أن يكون اللون الهيوي الأولي أزرق.
يُقيم الياقوت الأزرق على أساس نقاء لونه الهوى الابتدائي. والألوان الأرجواني، والبنفسجي والأخضر هي درجات الألوان الثانوية الطبيعية الموجودة في الياقوت الأزرق.[4] ويمكن أن يشارك اللون البنفسجي والأرجواني في الجمال العام للون، في حين أن اللون الأخضر يعتبر لون سلبي.[4] ويقال عن الياقوت الأزرق الداخل معه اللون البنفسجي أو الأرجواني بنسبة لاتزيد عن 15% أنه ذات نوعية جيدة.[4] أما عندما يختلط الياقوت الأزرق مع أي كمية من درجات اللون الأخضر كدرجة لون ثانوية فلا يعتبر نوعية جيدة.[4] واللون الرمادي هو مُعدل اللون الصافي الطبيعي أو القناع الموجود في الياقوت الأزرق.[4] فاللون الرمادي يقلل من اللون الصافي أو السطوع للهوى، وبالتالي فإن له تأثير سلبي واضح.
يمكن وصف لون الياقوت الأزرق النقي على أنه بنفسجي غامق زاه متوسط إلى أزرق أرجواني في حين أن درجة اللون الأزرق الأولية تكون بنسبة 85% كحد أدنى ودرجة الهوي الثانوية لاتزيد عن 15 % بدون أقل خليط لدرجة اللون الخضراء الثانوية أو القناع الرمادي.[3]
تعتبر ياقوتة لوجانقالب:Convert/carat الموجودة في المتحف القومي التاريخي، في واشنطن العاصمة من أكبر أحجار الياقوت الأزرق جودة في العالم.
[عدل]الياقوت الأرجواني


الموضوع الأصلي : معلومات عن الياقوت الازرق - المصدر : منتديات

من مواضيع !.. نبض ..! في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2013-08-10, 03:46 AM   #2

 رد: معلومات عن الياقوت الازرق


يعطيك العافية
,,

من مواضيع البرنس مشـآري في المنتدى

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الازرق, الياقوت, عن, معلومات, معلومات عن الياقوت الازرق


جديد مواضيع قسم زاوية حرة
التعليق على الموضوع
الإسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
سؤال عشوائي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور منتزه الازرق , المنتزه الازرق في اليابان !.. نبض ..! عالم السياحة و السفر 0 2011-09-13 01:37 PM
المنتزهـ الازرق في اليابان توتهـ الحلوة عالم السياحة و السفر 3 2011-09-09 07:59 PM
ديكورات باللون الازرق, ديكورات روعه باللون الازرق 2012 بصمه ابداع الديكور و الأعمال اليدوية 0 2011-03-13 06:18 AM
صور ازياء باللون الازرق لمحبى اللون الازرق الوافي عالم حواء 0 2011-03-07 05:01 PM
ديكورات باللون الازرق 2012, جديد الديكورات باللون الازرق 2012, اثاث روعه باللون الازرق 2012 بصمه ابداع الديكور و الأعمال اليدوية 0 2011-02-11 12:56 AM


Privacy Policy - copyright - parents - Contact us - Advertise with us

الساعة الآن 12:15 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
SEO by vBSEO

 

المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي منتديآت آبجديات ذُوق ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) .